Cool Boys

زائرنا الكريم انت لم تسجل , يا عضونا الكريم انت لم تدخل

تجد فيه ما تريده و شعارنا راحتك هى هدفنا و كل هذا بالمجان


نصائح عامة للصائم

شاطر
avatar
Ahmad Essam
نائب المدير
نائب المدير

ذكر
عدد المساهمات : 828
نقاط : 17367
قوة العضو : 7
تاريخ التسجيل : 25/03/2009
العمر : 22
الموقع : مصر Egypt

بطاقة الشخصية
حقل1:
1/1  (1/1)

نصائح عامة للصائم

مُساهمة من طرف Ahmad Essam في الأربعاء مارس 25, 2009 9:15 pm

للحصول على صيام صحي إليكم النصائح التالية:

1- يكون الأفطار على تمرتين قبل تأدية صلاة المغرب ثم العودة لتناول وجبة الإفطار، فالتمر مصدر غني جداً بالسكريات يعطي الجسم جرعة سريعة من الطاقة ويهيئه لاستقبال كميات أكبر من الطعام.

2- تناول ثلاث وجبات رئيسية وهي الإفطار، العشاء والسحور بحيث تكون الكميات المتناولة على كل وجبة قليلة، فكلما توزع الطعام في ساعات متباعدة كلما زالت معه عوارض الإرهاق، سوء الهضم والانتفاخ.

3- عدم الاستغناء عن وجبة السحور فهي ضرورية جداً لإمداد الجسم بالطاقة لساعات أطول فتقلل من حدة الشعور بالجوع وما يترافق مع ذلك من ألم في الرأس.

4- التقليل من تناول المشروبات مع الوجبات الرئيسية وخاصة المشروبات الغازية التي قد تسبب للشخص سوء الهضم والانتفاخ.

5- تناول المشروبات الرمضانية التقليدية مثل قمر الدين، تمر هندي، الخشاف وغيرها فهي غنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية بشرط عدم الإفراط في تناولها وذلك لكونها غنية بالسعرات الحرارية.

6- التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين كالقهوة وذلك لكونها مادة مدرة للبول وتساعد الجسم على التخلص من الماء، وينصح الأشخاص الذين يكثرون من تناول القهوة في الأيام العادية أن يقللوا من تناولها قبل بدء شهر رمضان ببضعة أيام وذلك تفاديا للعوارض التي قد تلحق بهم بسبب التوقف المفاجئ.

7- الابتعاد عن تناول الحلويات فهي غنية بالسعرات الحرارية والدهون والتي سوف تؤدي إلى زيادة في الوزن عند انتهاء الشهر كما أنها تؤدي إلى ارتفاع في مستوى الدهون والسكر في الدم عند الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه المشاكل.

8- المثابرة على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في شهر رمضان بعد أو قبل وجبة الإفطار بساعات قليلة، فالحركة تشعرك بالنشاط وتساعدك على خسارة بعض السعرات الحرارية

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:52 am